Skip to main content

ويندوز 11

السؤال في الأصل  هل ستقوم مايكروسوفت بإصدار ويندوز جديد ؟
ويندوز 11
الإجابة نعم ولا .
لقد انتقلت السابقة إلى طراز إصدار مختلف ، حيث سيتم إصدار تحديث رئيسي كل بضع سنوات قبل ان يتم إصدار التصحيحات كل شهر في الفترة الانتقالية (مع إضافات بسيطة ثانوية).
حيث يصبح نظام التسغيل ككل ك خدمة وليس منتج والتحديثات تكون مجانية بالكامل لكن مع الحفاظ على ترخيص او اشتراك مدفوع .
كل تحديث ميزة يكون مختلف عن اسبقتها بقليل ، ليس هناك الكثير من التغيير بين الاصدارات  اذا كنت قد حافظت على التحديثات (التي سوف تحصل عليها اذا كان جهازك متصلا بالشبكة ،لأن مايكروسوفت تجبرك على ذلك) فمن المحتمل أن يبدو مثل Windows10 ولكن اذا قمت بمقارنة وظائف محددة تلاحظ الفرق الجديد المبني على آراء المستخدمين بسبب التغذية الخلفية الضخمة المقدمة من الزبائن لمايكروسوفت .
خاصة بعد أن اقتربت مايكروسوفت من ان تصبح شركة داعمة للبرمجيات مفتوحة المصدر بعد شرائها منصة github الشهيرة .
وأتوقع أن يكون Windows10  اخر اصدار من Windows في شكله الحالي قبل الانتقال إلى Windows Core , Polaris.
حيث أنه ليس لدى مايكروسوفت فريق من المبرمجين يعملون على Windows 11 ، فإن أنظمة التشغيل لا تظهر بطريقة سحرية من أي مكان : يجب أن يتم اختبارها قبل الإصدار ، يجب على الحكومات والشركات العملاقة (المستخدمين بشكل عام) ان يعرفوا هذا مسبقا لايمكن القيام به سرا.
هناك بعض اللبس بين بعض الأشخاص حول دعم دورة حياة مايكروسوفت لمدة 10اعوام
، حيث أن الاصدار الأصلي من  Windows 10 (الأولي  1507 RTM Build) هو أصلا خارج الدعم عليك تحديث النظام حتى تبقى مدعوما ، اي أنه في كل مرة تقوم بالتحديث ، يتم تمديد الدعم.
إذا كان الجميع يستخدم نفس الإصدار من Windows ، الإصدار الأحدث ، الذي تم تحديثه تلقائيًا ، فإن مايكروسوفت ستحتاج فقط إلى دعم واحد وليس عدة إصدارات. (تم تصحيح أحدث إصدار من Windows 10 وكان محصناً ضد WannaCry.
 فإن Windows 10 سوف "يتطور" ، ويبقى Windows 10 ، ولكنه يتكيف مع تغيير الأجهزة ، واحتياجات المستخدم ، ومتطلبات التطبيق ، إلخ.

أعتقد أن هذا مفهوم مثير للاهتمام ، وأنا أشعر بالفضول لمعرفة مدى تأثيره. لقد أصدرت Microsoft بالفعل أول تحديث رئيسي ("تحديث الذكرى السنوية") ، والذي من المؤكد أنه سيكون في وقت سابق "Windows 10.1" - بطريقة مماثلة تغيرت Windows 8 إلى Windows 8.1 مع قدر كبير من الميزات والوظائف المتغيرة.
المصدر : الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت.

مناقشات بين موظفين مايكروسوفت في  microsoft Community

Comments

Post a Comment